أخر الاخبار

ميسي ينافس ثنائي فرنسا كريم بنزيما ومبابي في جائزة "ذا بيست"2022

عبر الصفحة الرسمية للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) عن الثلاثي النهائي المرشح للفوز بجائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2022، وهم في حفل يقام في مقر الاتحاد الدولي في زيوريخ بسويسرا. وكان الميعاد المعلن من الاتحاد يوم الإثنين 27 فبراير 2023،ولكن تم التراجع عن  موعد إقامة حفل توزيع جوائز الأفضل في العالم "ذا بيست" لعام 2022 ولكنه سيكون في أخر هذا الشهر فبراير2023.

وشملت القائمة الثلاثة مرشحين النهائيين لجائزة أفضل لاعب في العالم2022 وهما الأرجنتيني ليونيل ميسي المتوج بلقب كأس العالم 2022 مع منتخب بلاده ونجم باريس سان جيرمان,والفرنسي كيليان مبابي وصيف بطل العالم ونجم باريس سان جيرمان الاول,والفرنسي كريم بنزيما نجم ريال مدريد الاسباني بطل دوري  أبطال أوروبا والذي لم يوفق للمشاركة مع منتخب فرنسافي كأس العالم قطر 2022 بسبب الاصابة.

تُمنح الجائزة لأفضل اللاعبين أداءً في لعبة كرة القدم للرجال من الفترة من 8 أغسطس 2021 إلى 18 ديسمبر 2022.

تم ترشيح 14 لاعباً في البداية لجائزة أفضل لاعب في فيفا للرجال ، بعد أن تم اختيارهم من قبل لجنة من الخبراء. من هذه القائمة المختصرة ،ثم تم اختيار المتأهلين للتصفيات النهائية من قبل لجنة تحكيم دولية تتألف من: مدربي المنتخب الوطني للرجال ، وقادة المنتخب الوطني للرجال ، وصحفيي كرة القدم ، والمشجعين الذين صوتوا على موقع فيفا الرسمي.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-